منتدى التربية والتعليم بمطروح
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا ومرحبا بكـ(ى) زائر(ة) كريمـ(ة) فى
منتدى التربية والتعليم بمطروح
* إذا كانت هذه أول زيارة فيمكنك دخول المنتدى والتسجيل بالضغط على تسجيل وبعد التسجيل توجه لبريدك الإليكترونى وافتح الرسالة الواردة من المنتدى على إيميلك لتفعيل عضويتك .
* وإذا كنتـ(ى) عضو(ة) فاضغطـ(ى) على دخول
* ونسعد بانضمامكم للمنتدى
منتدى التربية والتعليم بمطروح
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا ومرحبا بكـ(ى) زائر(ة) كريمـ(ة) فى
منتدى التربية والتعليم بمطروح
* إذا كانت هذه أول زيارة فيمكنك دخول المنتدى والتسجيل بالضغط على تسجيل وبعد التسجيل توجه لبريدك الإليكترونى وافتح الرسالة الواردة من المنتدى على إيميلك لتفعيل عضويتك .
* وإذا كنتـ(ى) عضو(ة) فاضغطـ(ى) على دخول
* ونسعد بانضمامكم للمنتدى
منتدى التربية والتعليم بمطروح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تصميم / محمد العبد
 
الرئيسيةدخولأحدث الصورالتسجيل

 

  قصة أغبى طالب في مادة الفيزياء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد العبد
مدير المنتدى
مدير المنتدى
محمد العبد


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 552
نقاط : 1891
تاريخ التسجيل : 01/10/2011
الموقع : التربية والتعليم بمطروح

 قصة أغبى طالب في مادة الفيزياء Empty
مُساهمةموضوع: قصة أغبى طالب في مادة الفيزياء    قصة أغبى طالب في مادة الفيزياء I_icon_minitimeالسبت 17 مارس 2012, 12:52 pm

 قصة أغبى طالب في مادة الفيزياء _1_115


هذه هي قصة أغبى طالب في مادة الفيزياء

حصلت هذه القصة في جامعة كوبنهاجن بالدنمارك

وفي امتحان الفيزياء كان أحد الأسئلة كالتالي

كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام البارومتر ؟
( البارومتر جهاز قياس الضغط الجوي)

الإجابة الصحيحة كانت بديهية وهي قياس الفرق بين الضغط الجوي على الأرض وعلى ناطحة السحاب


كانت إجابة أحد الطلبة مستفزة لأستاذ الفيزياء لدرجة أنه أعطاه صفرا

دون إتمام تصحيح بقية الأجوبة وأوصى برسوبه لعدم قدرته المطلقة على النجاح

وكانت إجابة الطالب كالتالي: أربط البارومتر بحبل طويل وأدليه من أعلى الناطحة حتى يمس الأرض ثم أقيس طول الخيط



قدم الطالب تظلما لإدارة الجامعة

مؤكدا أن إجابته صحيحة مائة في المائة وحسب قانون الجامعة عين خبير للبث في القضية

وأفاد تقرير الخبير أن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء

وقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى وإعادة الامتحان شفاهيا

و طرح عليه الحكم نفس السؤال

فكر الطالب قليلا ثم قال : لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار

فقال له الحكم: هات كل ما عندك

فأجاب الطالب

يمكن إلقاء البارومتر من أعلى الناطحة ويقاس الوقت الذي يستغرقه حتى يصل إلى الأرض وبالتالي يمكن معرفة ارتفاع الناطحة

إذا كانت الشمس مشرقة, يمكن قياس طول ظل البارومتر وطول ظل الناطحة فنعرف طول الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين

إذا أردنا أسرع الحلول فإن أفضل طريقة هي أن نقدم البارومتر هدية لحارس الناطحة على أن يعلمنا بطولها

أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وأعلى الناطحة باستخدام البارومتر

كان الحكم ينتظر الإجابة الأخيرة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء

بينما الطالب يعتبرها الإجابة الأسوأ نظرا لصعوبتها وتعقيدها

بقي أن تعرف أن اسم الطالب هو
نيلز بور

و هو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء بل إنه الدنماركي الوحيد الذي حاز جائزة نوبل للفيزياء



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100005207103228
 
قصة أغبى طالب في مادة الفيزياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التربية والتعليم بمطروح :: المنتدى العام :: قصص وروايات-
انتقل الى: